رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوبتا: التاريخ ينصف تشيلسى قبل مواجهة فالنسيا بدورى الأبطال

تشيلسي
تشيلسي

يستعد نادي تشيلسي الإنجليزي لمواجهة نظيره فالنسيا الإسباني على ملعب "ستامفورد بريدج"، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن الناديين سبق وأن التقيا على ملعب "ستامفورد بريدج" 3 مرات بدوري الأبطال، حقق خلالها البلوز تعادلين وانتصارًا وحيدًا.

 

والتقى تشيلسي فالنسيا على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال في موسم 2006-2007، وانتهى بالتعادل بنتيجة 1-1، أما الإياب فانتهى بهزيمة الخفافيش بنتيجة 1-2.

 

في العام التالي، التقى الفريقان في دور المجموعات، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ونجح النادي اللندني في إقصاء نظيره الإسباني أيضًا.

 

في موسم 2011-2012، التقى الفريقان في ختام دور المجموعات على ملعب "ستامفورد بريدج"، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة، لينتقل تشيلسي إلى بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

وأوضحت الشبكة العالمية أن المواجهات الثلاث تمكّن تشيلسي من تسجيل 4 أهداف مقابل هدف وحيد من فالنسيا.

 

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد أعلن اليوم الأحد، عن حكام مباريات اليوم الأول، الثلاثاء المقبل، حيث سيتولى الحكم التركي خونيت شاكير إدارة مباراة تشيلسي وفالنسيا.


يذكر أن تشيلسي قد حقق فوزًا كبيرًا على نظيره وولفرهامبتون بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ويحتل تشيلسي حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 8 نقاط.