رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سقوط الريدز.. نابولي يتفوق علي ليفربول بثنائية في دوري أبطال أوروبا

الكابتن

حقق فريق نابولي الفوز على ليفربول حامل اللقب بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

أحرز هدفي نابولي ميرتنز من ركلة جزاء في الدقيقة 82 وفرناندو يورينتي في الدقيقة 92 من عمر المباراة.


الشوط الأول 

شهدت اول ربع ساعة من مباراة نابولي وليفربول في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال، سيطرة وهجمات متبادلة من جانب الفريقين.

الدقيقة 3 جاءت مرتدة سريعة لفريق ليفربول بعد بينية رائعة من جوردان هندرسون وصلت إلى محمد صلاح الذي انطلق في الجهة اليمنى مع محاولة توغل داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها دفاع نابولي إلى ركنية.

وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 7 لصالح نابولي  بعد تسديدة صاروخية من فابيان رويز من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها أدريان ببراعة لكن عادت من جديد إلى فابيان رويز الذي سددها مباشرة أقوى من السابقة لكن تصدى لها أدريان ببراعة من جديد، عادت الكرة لتجد رأسية هيرفينج لوزانو من على حدود منطقة الست ياردات التي حولت الكرة داخل الشباك، لكن حكم اللقاء أشار بوجود تسلل على الأخير.

الدقيقة 13 تمريرة بينية من فابينيو وصلت إلى محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء في الجهة اليمنى الذي حاول مراوغة كوليبالي بعرض الملعب لكن أبعدها اللاعب السنغالي بنجاح.

الدقيقة 15 فرصة جديدة ضائعة لفريق نابولي بعد عرضية قوية من كاييخون من الجهة اليمنى وصلت إلى هيرفينج لوزانو على القائم الثاني الذي أرسل عرضية عكسية أبعدها فان دايك من أمام المرمى الخالي بنجاح.


الدقيقة 21 فرصة كبيرة لفريق ليفربول بعد بينية رائعة من هندرسون وصلت إلى ماني بعد تركيز الدفاع مع تحرك محمد صلاح، استلم ماني الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية بيسراه لكن تصدى لها الحارس وأبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 22 مرتدة سريعة لفريق ليفربول وصلت إلى فيرمينو الذي أهدى محمد صلاح بينية رائعة راوغ فيها محمد صلاح كوليبالي وحاول تسديد كرة قوية لكن تصدى لها مانولاس، وصلت الكرة إلى ماني الذي مرر الكرة إلى الخلف لتجد تسديدة ميلنر القوية لكن مرت أعلى من المرمى.

ونشط نابولي في الدقيقة 29 بعد بينية من لورينزو إنسيني وصلت إلى لوزانو الذي حاول التوغل داخل منطقة الجزاء لكن تدخل أرنولد واستحوذ على الكرة لكن انطلق بها بعرض الملعب داخل منطقة جزاء فريق ليفربول، حاول ميرتينس التدخل لاستعادة الكرة لكن أبعدها أرنولد ببراعة.

الدقيقة 34 حكم اللقاء عاد إلى تقنية الفيديو لتحديد وجود ركلة جزاء لصالح نابولي أم لا، لكن سريعاً أشار باسترار اللعب.

الدقيقة 37 تسديدة زاحفة من محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فريق نابولي.


الدقيقة 41 محاولة مرور وتوغل من ماني على حدود منطقة الجزاء في الجهة اليسرى في مواجهة كوليبالي، لكن نجح الأخير في منع الكرة من المرور مع تدخل مع ماني لكن حكم اللقاء أشار بوجود خطأ على روبرتسون الذي تدخل مع كاييخون.


الدقيقة 43 ركنية لصالح فريق ليفربول وصلت إلى ميلنر الذي أرسل عرضية قوية من الجهة اليسرى حولها فيرمينو برأسية رائعة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فريق نابولي بقليل.


الشوط الثاني 

شهدت بداية الشوط الثاني من مباراة نابولي وليفربول في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال، نشاط من جانب أصحاب الأرض.

وكاد نابولي أن يتقدم في الدقيقة 49 بعد عرضية رائعة من ماريو روي من الجهة اليسرى حولها ميرتينز من داخل منطقة الست ياردات من على القائم الثاني تصدى لها أدريان ببراعة وحولها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 51 عرضية قوية من محمد صلاح من الجهة اليمنى وصلت إلى ماني الذي استلمها داخل منطقة الجزاء لكن تدخل مانولاس وأبعدها بنجاح.

في الدقيقة 55 مرتدة سريعة لفريق ليفربول وصلت إلى ماني الذي انطلق بصحبة صلاح في مواجهة مدافع وحيد، تأخر ماني كثيراً في تمرير الكرة حتى مررها من على حدود منطقة الجزاء بعيدة عن صلاح الذي استلمها على حدود منطقة الجزاء في الجهة اليسرى لكن تدخل الدفاع وطالت الكرة من صلاح وتحولت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 57 حصل روبرتسون ظهير ليفربول على البطاقة الصفراء بعد تدخل عنيف مع ميرتنز.

نشط فريق ليفربول بقوة بعد الدقيقة 60 من عمر مباراته أمام نابولي في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

في الدقيقة 61 حصل جيمس ميلنر على بطاقة صفراء بعد تدخل مع آلان.

في الدقيقة 65 خطأ كبير من مانولاس بعد محاولة لإبعاد الكرة لكن وصلت الكرة إلى محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية أبعدها حارس المرمى ببراعة إلى ركنية.

في الدقيقة 66 نزول فينالدوم وخروج ميلنر.

في الدقيقة 67 نزول بيوتر زيلينسكي بدلاً من لورينزو إنسايني.

وفي الدقيقة 69 شارك لورينتي بدلاً من لوزانو.

في الدقيقة 74 لعبة ثنائية رائعة بين ماني وفيرمينو، أرسل فيرمينو كالعادة بينية رائعة وصلت إلى ماني داخل منطقة الجزاء الذي سددها زاحفة قوية لكن أمسكها حارس المرمى بثبات.

وفي الدقيقة 75 نزول إيلماس وخروج آلان.

نجح فريق نابولي في تسجيل هدفين متتاليين في آخر 10 دقائق حيث أحرز هدفا في الدقيقة 82 عن طريق درايس ميرتنز من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 92 ارتكب فان دايك خطأ فادح الذي مرر كرة بالخطأ إلى لورينتي الذي سدد في المرمى.