رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل اللقاء المرتقب.. عندما واجه نافاس ريال مدريد من قبل؟

كيلور نافاس
كيلور نافاس

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لمواجهة نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب "حديقة الأمراء"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا.، والتي تضم أيضًا ناديي جالطة سراي التركي وكلوب بروج البلجيكي.

 

ومن المتوقع أن يشارك النجم الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد السابق، وباريس سان جيرمان الحالي، في مباراة اليوم، كأول لقاء له بقميص الفريق الباريسي في بطولة دوري الأبطال.

 

وانتقل نافاس إلى صفوف باريس سان جيرمان في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي، مقابل 15 مليون يورو، ضمن صفقة تبادلية انضم بموجبها ألفونس أريولا، حارس الفريق الباريسي إلى صفوف ريال مدريد، على سبيل الإعارة.

 

وكان نافاس أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، إلا أن الأمور تغيّرت بعد تعاقد النادي مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من تشيلسي، ليستحوذ على مكان الكوستاريكي في التشكيل الأساسي للفريق.

 



ولأول مرة منذ سنوات، سيرغب المدريديستا أن يحالف نافاس الحظ السئ، ويزوروا شباكه عدة مرات في حالة مشاركته بمباراة اليوم، حيث يتسلّح الميرنجي بتاريخه أمام اللاعب.

 

وبهذا الصدد، يرصد لكم "الكابتن" تاريخ مواجهات نافاس ضد ريال مدريد قبل انطلاق مباراة اليوم:

• خاض نافاس مباراتين بقميص ليفانتي ضد ريال مدريد بالدوري الإسباني في موسم 2013-2014، ولمدة 90 دقيقة كاملة.

• المباراة الأولى كانت ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا، وانتهت لصالح الميرنجي بنتيجة 3-2.

وجاءت أهداف ريال مدريد الثلاثة من توقيع كل من سيرجيو راموس، ألفارو موراتا وكريستيانو رونالدو، بينما أحرز ثنائية ليفانتي كلًا من بابا دياوارا ونبيل الزهر.



• المباراة الثانية كانت ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين، وانتهت لصالح ريال مدريد أيضًا بثلاثية نظيفة.

وسجل ثلاثية الملكي كل من كريستيانو رونالدو، مارسيلو ونيكولاس كارابيلاس.

 

يذكر أن نافاس لعب بصفوف ريال مدريد لمدة 5 مواسم، قادمًا من ليفانتي، ليحقق العديد من الإنجازات والألقاب رفقة الميرنجي، أبرزها الدوري الإسباني (4 مرات)، كأس العالم للأندية (4 مرات)، كأس السوبر الإسباني (3 مرات)، كأس السوبر الأوروبي (3 مرات) ولقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.