رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحي يكشف كواليس أزمة إيقاف رفع الأثقال بسبب المنشطات

محمد ايهاب
محمد ايهاب

 

أكد اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة أن الوزارة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية بدأت خطواتها للاستئناف على قرار إيقاف اتحاد رفع الأثقال، بسبب واقعة المنشطات.

و قال صبحي في تصريحات صحفية، إن القرار غير قانوني و ليس على أسس أو معايير، لان العقوبة تكون إما غرامة أو ايقاف لكن العقوبة التي تم توقيعها على مصر ايقاف عامين لاتحاد الاثقال بالإضافة لغرامة 200 الف دولار.

و اوضح صبحي أنه تحدث مع محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وقال له إنه في حالة وجود أي خطأ من قبل اتحاد الأثقال المصري و التقصير في الاجراءت سيحاسب الاتحاد خاصة ان الإيقاف تم توقيعه على لاعبين ليس لهم علاقة بالامر و كانوا مرشحين لنيل ميداليات  في طوكيو 2020.

و تابع " تحدثت مع سكرتير عام الاتحاد الدولي لرفع الاثقال و أكد لي ان القرار صدر من اللجنة المستقلة في الاتحاد الدولي للاثقال ، كما تحدثنا مع المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا" و أكدوا لنا أن قرار الإيقاف  لم يصدر منهم".

و أوضح صبحي أنه تم التواصل مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد لخبراته الكبيرة في المواثيق الأوليمبية، و التواصل مع المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات و احمد ناصر رئيس الاوسكا قبل تقديم الاستئناف على القرار ،مشيرًا إلى انه لو استدعى الأمر سيسافر هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية يوم الأحد إلى سويسرا لمتابعة الموضوع.

وأشار صبحي إلى أن المحامي نصر عزام سيتولى القضية بالإضافة للمحامي التونسي سامي بوصرصار لمتابعة حكم المحكمة، خاصة أن الأخير تولى عددًا من القضايا في وقائع مشابهة ونجح فيها.

واستكمل " لاعبو منتخب الأثقال سيستكملوا برنامجهم التأهيلي بشكل طبيعي كل الاحتمالات واردة قد يتم قبول الاستئناف لكن في حالة عدم قبوله سنلجأ للمحكمة الدولية الرياضية ، وسنبذل قصارى جهدنا للتحرك بشكل أسرع".